تقيمك

تعد منطقة الثدي من المناطق الهامة في جسد المرأة التي تمتلئ بالأنوثة والجاذبية، لذلك تحلم كل امرأة بشكل مشدود ومتناسق لمنطقة الثدي، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن عملية شد الثدي وبعض التفاصيل الهامة حول هذه العملية.

ما هو شد الثدي ؟

إجراء شد الثدي أو ما يشار إليه عادةً باسم تثبيت الثدي هو إجراء يتم فيه رفع ثدي المرأة وتثبيته للحصول على ثدي أكثر توازنًا وشبابًا، ويتم رفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد الذي نتج عن الترهل وكذلك شد الأنسجة المحيطة بالثدي لإعطاء شكل جديد وداعم لمحيط الثدي.

متى نحتاج عملية شد الثدي

من الطبيعي أن يتغير شكل الثدي عند المرأة بمرور الوقت، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في ترهل الثديين، والتي تجعلنا نحتاج لإجراء عملية شد الثدي للتخلص من هذه الترهلات، وتعد الأسباب الأكثر شيوعًا المرتبطة بفقدان امتلاء ومرونة الجلد هي:

  1. الحمل.
  2. الرضاعة الطبيعية.
  3. تقلبات الوزن (بما في ذلك فقدان الوزن بشكل كبير).
  4. السن.
  5. الجاذبية الأرضية مع الزمن.
  6. عوامل وراثية.

هذه العوامل هي جزء طبيعي من حياة العديد من النساء وبعضها لا مفر منه، ويمكن أن تساعد العملية في استعادة والحفاظ على شكل مشدود ومتناسق للثدي، كما يمكن أيضًا إجراء عملية رفع الثدي جنبًا إلى جنب مع تكبير الثدي لتحسين محيط الصدر المشدود حديثًا.

وقت التعافي من العملية

بعد العملية من الممكن حدوث فقدان طفيف للشعور في حلمتي الثدي لكنه يختفى خلال عدة أيام.
يتم التعافي تدريجيا مع الوقت , فتكون المريضة قادرة على المغادرة بعد مرور يوم من العملية.

تجارب عملية شد الثدي

هناك الكثير من تجارب عملية شد الثدي الناجحة خاصة مع تطور الإجراءات والوسائل الطبية، وفي حالة قمتِ بالعملية يجب أن يستمر رضاك عن صورتك الجديدة في خلال فترة التعافي من الجراحة، وستظهر النتائج النهائية لشد الثدي خلال الأسابيع القليلة التالية للعملية مع استمرار استقرار شكل الثدي وموضعه.
جدير بالذكر أن نتائج جراحة رفع الثدي طويلة الأمد، وبمرور الوقت يمكن أن يستمر ثدييك في التغير بسبب الشيخوخة والجاذبية، ولكن يمكن الاحتفاظ بالمظهر الجديد لأطول فترة ممكنة إذا فعلنا ما يلي:

  1. حافظت على وزنك.
  2. حافظت على نمط حياة صحي.
  3. اتباع أوامر وتعليمات الطبيب لنجاح الجراحة.

سعر عملية شد الثدي

هناك الكثير من العوامل التي تتحكم فى تحديد سعر عملية شد الثدي مثل الاختلاف في مهارة وحرفية جراح التجميل الذي يجرى العملية، ودرجة ترهل الثدي ونوع التخدير ودرجة الخدمة الطبية المقدمة للعميل.

ومن أهم أطباء التجميل في مصر الدكتور عبد الله شهير الذي يحرص على استخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية، كما يمتلك خبرة واسعة في مجال طب وجراحة التجميل، لذلك يمكننا القول أنه ضمن قائمة افضل دكتور جراحة تجميل في مصر نظرًا لكفاءته ومهارته الاستثنائية، كما أنه حاصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.