تقيمك

تكتسب عمليات تكبير المؤخرة مكانة بارزة بين أكثر التغيرات الجمالية المطلوبة خاصة عند النساء. وذلك لأن التباهي بمؤخرة لطيفة وكبيرة وثابتة هو جزء من الاتجاهات الجمالية في السنوات الأخيرة، إذ تمثل الأرداف واحدة من أكثر المناطق جمالًا وإثارة للمرأة.
من المفارقات أن الحصول على شكل جميل هو دائمًا مهمة صعبة، وقد ثبت أن التمارين الرياضية تزيد من حجم الأرداف وتحسن شكلها، إلا أنها تحتاج جهدًا كبيرًا، يؤدي في كثير من الحالات إلى اليأس والتوقف عن ممارسة التمارين.
وبالمثل، تساعد عمليات تكبير المؤخرة على تحسين صورة الجسم بالكامل من خلال توفير حجم طبيعي للغاية، لذلك فإن عمليات تكبير المؤخرة باتت وسيلة مهمة للوصول إلى شيء هو من ضمن معايير الجمال الحالية.. وباتت محل اهتمام كثير من النساء في هذه الآونة.
إذا كنت مهتمًا بإعطاء حجم للأرداف فيجب أن تعلم أن هناك طريقتان ممكنتان لتحقيق ذلك.. إحداهما يتضمن زرع غرسات أو حشوات صناعية في الأرداف، والأخرى تعتمد على حقن الدهون المستخرجة سابقًا من المريض (حقن تكبير المؤخرة). وكلا هاتين الطريقتين تساهمان في الحصول على المظهر المطلوب، لكن مع بعض الاختلافات التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ما الذي يمكن أن تساعدك به عمليات تكبير المؤخرة؟

  • تعزيز امتلاء واستدارة وبروز الأرداف.
  • تحسين توازن الشكل الخارجي للجسم ككل.
  • زيادة احترامك لذاتك وثقتك بنفسك.

متى يجب أن تفكر جديًا في إجراء عمليات تكبير المؤخرة؟

  1. إذا كانت الأرداف صغيرة جدًا بالنسبة لباقي الجسم، وتريدين مظهرًا أكثر تناسقًا.
  2.  شكل منطقة الأرداف مسطحًا جدًا، وترغبين في مزيد من المنحنيات ومظهر أكثر شبابًا.
  3. في حال تسبب فقدان الوزن أو الشيخوخة في ترك الأرداف رخوة أو متدلية أو مسطحة.
  4. إذا كانت الملابس لا تتناسب بشكل صحيح مع قوامك.
  5. إذا كنت ستكتسبين المزيد من احترام الذات والثقة بالنفس من مثل هذا الإجراء.

كيف تتم عمليات تكبير المؤخرة؟

الطريقتان الأكثر شيوعًا لتكبير الأرداف هما نقل الدهون الذاتية (باستخدام الأنسجة الدهنية الطبيعية الخاصة بك)، والتي تسمى أيضًا حقن تكبير المؤخرة وجراحة زرع الحشوات، مع أو بدون نقل الدهون للحصول على حجم إضافي.

نقل الدهون الذاتية (حقن تكبير المؤخرة)

في إجراء حقن تكبير المؤخرة -الذي يشار إليه أيضا باسم المؤخرة البرازيلية- يأخذ الجراح الدهون من منطقة ما في جسمك ويستخدمها لتعزيز وإعادة تشكيل الأرداف، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يتم شفط الدهون بأنابيب الشفط (الكانيولا) لإزالة الأنسجة الدهنية من مناطق الجسم التي تحتوي على أنسجة دهنية زائدة، مثل البطن أو الوركين أو الظهر أو الفخذين.
  •  معالجة الدهون لتهيئتها ونقلها إلى المؤخرة.
  •  إعادة حقن الدهون داخل المؤخرة.
  • عادة ما تكون هناك حاجة إلى ثلاثة إلى خمسة شقوق صغيرة لحقن الدهون، ولكن يمكن إخفاء مواقع الشق هذه بسهولة بالملابس.
  •  تطعيم الدهون في طبقات على مستويات متعددة في المؤخرة للحصول على شكل متناسق في النهاية.
  • يتم إغلاق شقوق شفط الدهون بالخيوط الجراحية.
  •  ارتداء الملابس الضاغطة بعد الجراحة.

ملحوظة: الدهون المنقولة في عمليات تكبير المؤخرة ليس من المتوقع أن تعطي حجمًا دائمًا للمؤخرة، وقد تكون النتيجة النهائية أصغر إلى حد ما مما كان متوقعا في البداية. ويُنصح أحيانًا بتكرار الإجراءات اعتمادًا على النتائج الأولية للمريض.

على الرغم من أن هذا الإجراء يسمى حقن تكبير المؤخرة، إلا أن العملية تركز بشكل أساسي على تحسين ملامح جذع الجسم وتحسين محيط الخصر وتقليل طيات الظهر وتوفير شكل أكثر رشاقة، وليس المقصود منها المعنى الحرفي لتكبير المؤخرة.

زراعة الغرسات لتكبير المؤخرة

الغرسات أو الحشوات هي الأنسب لعلاج الأرداف المسطحة أو غير المحددة بشكل جيد، خاصةً للمرضى الذين لديهم أنسجة دهنية محدودة. غرسات المؤخرة ليست فعالة في علاج ترهل الأرداف الذي قد يحدث بعد فقدان الوزن بشكل كبير.

في هذا الإجراء يتم وضع غرسة سيليكون ناعمة الشكل من خلال شق مخفي داخل تجعد الأرداف الطبيعي، أو يمكن استخدام موقع شق بديل.

سيقدم جراح التجميل مزيدًا من التفاصيل حول مواقع الشق هذه أثناء الاستشارة، ويتم وضع الحشوة في جيب أسفل عضلة الأرداف الكبيرة وفوق عظم الحوض.

وفي النهاية، يتم إغلاق الشقوق بالخيوط الجراحية ويتم ارتداء الملابس الضاغطة بعد الجراحة.

حقن السيليكون – تحذير لسلامة المريض!

حقن السيليكون خيار غير آمن وغير مقبول لتكبير الأرداف. غالبًا ما يتم تقديم هذه الحقن من قبل أفراد غير مرخصين ويجب تجنبها. استشر دائمًا جراح تجميل معتمد مثل الدكتور عبدالله شهير إذا كنت تفكر في الخضوع لإحدى عمليات تكبير المؤخرة.

الاستعداد لعملية تكبير المؤخرة

سيزودك الجراح بتعليمات ما قبل الجراحة، ويجيبك عن أي أسئلة قد تراودك بشأنها، وسيطلب منك التاريخ الطبي المفصل، وإجراء فحص جسدي لتحديد مدى ملاءمتك للجراحة.

 

قبل الإجراء سيطلب منك الجراح:

  • التوقف عن التدخين قبل ستة أسابيع على الأقل من الخضوع لعملية تكبير المؤخرة لتعزيز الشفاء بشكل أفضل.
  • تجنب تناول الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات وبعض الأدوية العشبية التي يمكن أن تسبب زيادة النزيف.
  • بغض النظر عن نوع الجراحة المراد إجراؤها، فإن الترطيب وشرب السوائل مهم جدًا قبل الجراحة وبعدها من أجل الشفاء الآمن.

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

الكثير من الناس يتساءلون عن تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر، وهو سؤال هام لا شك.. إذ إن الجانب المادي عامل هام عند اتخاذ القرار بالخضوع لأي من عمليات التجميل.

تتفاوت تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر بشكل كبير تبعًا لاختلاف الحالة من شخص لآخر، واختيار التقنية الأنسب لتكبير المؤخرة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وتفادي حدوث أي مضاعفات، إلى جانب الكثير من العوامل الأخرى المرتبطة بحرفية ومهارة الجراح وجاهزية المستشفى وفريق العمل الطبي لتقديم أفضل الخدمات الطبية خلال مراحل العملية المختلفة، وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في نجاح عملية تكبير المؤخرة.

كيف تختار أفضل جراح لـ عمليات تكبير المؤخرة؟

اختر الجراح الذي يمكنك الوثوق به، فمن المهم أن تختار جراحك بناءًا على:

  • التعليم والتدريب والشهادات العلمية، ومقدار الحرفية الجراحية التي يشهد له بها المرضى السابقين.
  • الخبرة في عمليات تكبيرة المؤخرة بتقنياتها المختلفة.
  • مستوى راحتك معه والثقة في قدرة الطبيب على اتخاذ القرارات السليمة.

افضل دكتور تجميل في مصر

مع الدكتور عبد الله شهير يتم تقديم أعلى مستوى للخدمات التجميلية للمرضى، مع مراعاة أن تكون تكلفة عملية تكبير المؤخرة عادلة توازن بين قدرة المريض وتقديم أفضل خدمة طبية.

ويعتمد الدكتور عبد الله شهير على أحدث الأساليب الطبية وأكثرها مراعاة لمعايير الأمان والسلامة لإجراء مختلف العمليات الجراحية بنجاح وأمان وتفادي حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلى معاونة فريق طبى عالي الحرفية لتقديم الخدمة الطبية المتميزة.

الدكتور عبد الله شهير هو الخيار المثالي لجراحة التجميل في مصر،

لأن مركزه مجهز بأحدث التقنيات لإجراء عمليات تكبير المؤخرة وغيرها من عمليات التجميل الأخرى.

يقدم مركز د/ عبدالله شهير أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات تكبير المؤخرة بناءًا على طبيعة التدخل الجراحي المطلوب ومقداره. ونوفر رعاية متقدمة للمريض لضمان الشفاء التام مع الأخذ في الاعتبار أن تكون تكلفة عمليات تكبير المؤخرة في متناول الجميع.