تقيمك

تبدأ الترهلات وعلامات تمدد الجلد في الظهور على الوجه مع التقدم الطبيعي في العمر، أو بسبب فقدان الوزن بصورة فجائية، وهو ما يتسبب في ضرر نفسي لدى أصحاب هذه المشكلة، وخاصة إذا كانوا من الشباب، أو من الأشخاص الذين يرغبون في أن يكون شكل الوجه يبدو شبابيًا وحيويًا دائمًا. وتساهم عمليات شد الوجه التي يجريها الدكتور عبد الله شهير –افضل دكتور جراحة تجميل في مصر– في مساعدة هؤلاء الأشخاص في التخلص من مشكلة ترهلات الوجه، ويجعلهم يحصلون على شكل وجه مشدود وجذاب، ودون أي آثار أو علامات لتقدم العمر.

كيف تُجرى عمليات شد الوجه؟

تحدث ترهلات الوجه بسبب أمرين، هما: انخفاض نسبة الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى قلة مرونته، وبالتالي ترهله، والسبب الآخر هو توزيع دهون الوجه بطريقة غير سليمة.
ولذا يتمثل علاج هذه المشكلة في شقين.. شد الجلد، وإزالة الجلد الزائد من الوجه والرقبة، وتوزيع الدهون بطريقة سليمة لتعطي شكلاً أكثر شبابًا وحيوية، وتعيد للوجه نضارته.
وعادة ما يكون هذا الإجراء عن طريق الجراحة التقليدية، ويعطي نتائج دائمة. وفي بعض الأحيان قد تستخدم تقنية الخيوط لشد الوجه بدون جراحة، وهذا في الحالات البسيطة والمتوسطة من ترهل جلد الوجه.
وتساهم تقنية الخيوط في شد الوجه وتحسين معدلات الكولاجين في الجلد لإعادة مرونته وحيويته من جديد، ولكنها طريقة لا تعطي نتائج دائمة، بل تستمر إلى 3 أو 5 سنوات على أقصى تقدير.

هل عمليات شد الوجه مؤلمة؟

تجرى عمليات شد الوجه إما عن طريق الجراحة أو عن طريق تقنية الخيوط، وفي كل الحالات.. لن تشعر بالألم أثناء الخضوع لإحدى هذه العمليات.
إذ تجرى عمليات شد الوجه الجراحية تحت تأثير التخدير العام.. ولكن قد يشعر المريض بالآلام خلال الثلاثة أيام الأولى من العملية، ولكن لا داعي للقلق، فهذا الألم يمكن التخلص منه عن طريق المسكنات التي يصفها الطبيب.
كما أن عمليات شد الوجه بالخيوط تجرى تحت تأثير المخدر الموضعي، ويكون الألم بعد هذه العمليات أقل من الألم بعد الجراحة التقليدية.