تقيمك

لعمليات التجميل دور كبير في استعادة الكثيرين الثقة بالنفس من خلال إعادة تشكيل أو هيكلة الأماكن المختلفة في الجسم، ولم يقتصر الأمر على ذلك فتساعد العمليات التجميلية والترميمية في إصلاح التشوهات التي قد تكون وراثية أو نتيجة للتعرض للعوامل المختلفة مثل الحروق والحوادث، ولكن للحصول على أفضل النتائج وتجنب الكثير من الآثار الجانبية لهذه العمليات؛ يجب البحث عن افضل دكتور تجميل في مصر، فكيف يمكنك الوصول لأفضل الأطباء؟ هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة.

انتشرت مؤخراً عمليات التجميل بمختلف أشكالها وأنواعها، وذلك بما يتناسب مع الحالات المختلفة،

فهناك العمليات الجراحية كما ظهرت أيضاً عمليات التجميل بدون جراحة،

وقد ساعدت التقنيات الحديثة في الحصول على أفضل النتائج

مع التقليل بنسبة كبيرة من الأضرار أو المخاطر المُرتبطة بالعمليات قديماً،

لكن وعلى الرغم من ذلك؛ فإن خبرة وكفاءة جراح التجميل تُمثل فارقاً كبيراً في نجاح العملية.

افضل دكتور تجميل في مصر:

نظراً لأن عمليات التجميل من أهم العمليات التي تؤثر بصورة كبيرة على مظهر الإنسان،

ومن ثم التأثير على ثقته بنفسه وقدرته على التعامل مع البيئة المُحيطة بصورة طبيعية؛

لذا فعند أخذ القرار بإجراء إحدى العمليات الجراحية يجب البحث عن احسن دكتور تجميل في مصر،

فكفاءة الطبيب وخبرته لها أثر كبير على نجاح العملية والوصول إلى النتائج المرغوبة منها.

كيف يمكن اختيار افضل دكتور عمليات تجميل في مصر:

عند البحث عن افضل دكتور تجميل في مصر؛ فهناك عدد من العوامل الأساسية والتي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومن أهم هذه العوامل:

  1.  الخبرة والكفاءة: يكتسب جراح التجميل خبرته من خلال عدد العمليات الناجحة التي أجراها خلال سنوات عمله، لذا فعند البجث عن احسن دكتور تجميل في مصر؛ يجب البحث عن طبيب صاحب خبرة كبيرة في هذا المجال، والتعرف على عدد العمليات الناجحة التي أجراها.
  2.  الشهادات العلمية: للتمكن من إجراء العمليات التجميلية المختلفة؛ يجب أن يكون لدى جراح التجميل المعرفة والعلم الكافي والذي يمكنه من إجراء العمليات بنجاح، لذا فيجب أن يحصل افضل دكتور عمليات تجميل في مصر على شهادة علمية في تخصص جراحة التجميل، مثل شهادة الماجستير أو الدكتوراه، أو شهادة البورد في الجراحات التجميلية أيضاً.
  3.  الأماكن التي عمل بها: يكتسب جراح التجميل خبرته من خلال الأماكن التي عمل بها، لذا فعند البحث عن طبيب التجميل؛ يجب التعرف على الأماكن التي عمل بها خلال مسيرته العملية، والتي أكسبته الخبرة اللازمة لإجراء العمليات.
  4.  استخدام التقنيات الحديثة: ساعدت التقنيات الحديثة خاصةً في مجال التجميل في الوصول إلى نتائج فعالة، بالإضافة إلى تقليل الكثير من مخاطر العمليات الجراحية، لذا فيجب أن يكون افضل دكتور تجميل في مصر على دراية بكافة التقنيات الحديثة المُستخدمة في هذا المجال، وطريقة استخدامها للوصول إلى أفضل النتائج.
  5.  رضا العملاء: يمكنك الوصول إلى أفضل جراح تجميل من خلال تقييمات عملائه، الذين أجرى لهم عمليات تجميلية مُشابهة للعملية التي ترغب في إجرائها، ويمكن الوصول إلى ذلك من الأقارب أو الأصدقاء، أو من خلال التقييمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو شبكات الإنترنت.

وبأخذ هذه العوامل في الاعتبار؛ يمكنك الوصول إلى أفضل جراح تجميل للحصول إلى أفضل النتائج المرجوة، وتجنب الكثير من المضاعفات والتي قد تُكلفك الكثير.

عمليات التجميل:

عمليات التجميل أو الجراحات التجميلية؛ هي عمليات تهتم بتحسين مظهر الإنسان مما يساعد في تعزيز ثقته بنفسه، وهي من العمليات التي تُحدث تغيرات جذرية في شكل ومظهر الجسم، لذا قبل الشروع في هذه العمليات يجب التعرف على الدوافع وراء العملية، وسبب الرغبة في إجرائها، بالإضافة إلى التعرف على أهم المخاطر التي قد تُصاحب العملية.

طرق إجراء عمليات التجميل:

تتم عمليات التجميل بطريقتين ولكلٍ منها مزاياه والحالات التي يتم استخدامه له، وفيما يلي أهم المعلومات عنها:

1. جراحات التجميل: في هذه الحالة تتم العملية بالجراحة التقليدية، حيث يتم إجراء شق جراحي مناسب لإجراء العملية، يتم من خلاله عمل التغييرات المطلوبة، ومن ثم يُعيد الطبيب إغلاق الشق الجراحي، وتتميز العمليات الجراحية بقدرتها على إجراء تغيرات كبيرة وسريعة في الشكل، كما أن نتائجها تدوم لفترات طويلة.

لكن وعلى الرغم من ذلك فإن هناك عدد من المخاطر التي قد ترتبط بمثل هذه العمليات، منها مخاطر التخدير، وأن نتائجها نهائية يصعب إصلاحها، كما قد ترتبط ببعض المخاطر الأخرى مثل النزيف بعد العملية أو التعرض لعدوى، أو ترك ندوب تستمر لفترات طويلة، وللتقليل من هذه المخاطر يجب حُسن اختيار الجراح الذي سيجري العملية وكذلك المكان الذي ستجري فيه العملية.

2. عمليات التجميل بدون جراحة: مثل استخدام الليزر والفيزر والفيلر وغيرها، وقد أصبحت عمليات التجميل بدون جراحة الأكثر طلباً بين الكثير من السيدات والفتايات، ويرجع ذلك لقلة المخاطر المرتبطة بالعملية، على الرغم من أنها تتطلب وقتاً أطول للحصول على نتائج مرئية مقارنة بالعمليات الجراحية، إلا أن لها عدد من المزايا من أهمها:

  •  تجنب مخاطر التخدير.
  • قد تتم العملية دون الحاجة إلى عمل شق جراحي.
  • تتم العملية خلال وقت قصير.
  •  لا تتطلب البقاء في المستشفى بعد العملية.
  • لا تحتاج إلى وقت كبير للتعافي.
  • لا تتسبب بألم أو تورم أو نزيف بعد العملية.

وفقاً لطبيعة كل حالة؛ يحدد الطبيب الطريقة المُناسبة لإجراء العمليات التجميلية المٌُختلفة.

أهم عمليات التجميل:

قد تتم عمليات التجميل في أي منطقة في الجسم وتشمل الوجه، والأنف، والرقبة، والصدر، والبطن، والظهر، والأرداف، والفخذين، والذراعين، وغيرها، وفيما يلي أهم عمليات التجميل التي يتم إجراؤها:

 عمليات تجميل الوجه:

الوجه من أكثر المناطق ظهوراً في الجسم، ويؤثر بصورة كبيرة على المظهر والثقة بالنفس، وهناك العديد من العمليات التجميلية للوجه منها عمليات شد الجبهة، ونفخ الخدود، ورفع الحواجب، ورأب الجفون، وتكبير الشفايف، ونحت عظمة الخد، وتتم عمليات تجميل الوجه بالتقنيات الجراحية وغير الجراحية.

 عمليات تجميل الأنف:

نظراً لأن الأنف من أكثر الأجزاء بروزاً في الوجه، كما أنها تشغل حيزاً كبيراً منه،

فإن عملية تجميل الانف من أكثر عمليات التجميل انتشاراً،

ويتم من خلالها تصغير الأنف أو تكبيرها في بعض الحالات، كما يتم التخلص من الأنف الأفطس،

وعلاج حالات انحراف الحاجز الأنفي، وتتم عمليات تجميل الأنف جراحياً، كما يتم تجميل الأنف بالخيوط، والفيلر، وغيرها من التقنيات غير الجراحية بما يناسب طبيعة العملية وحجم التغيير المطلوب.

 عمليات شد البطن:

يمثل الكرش مشكلة للرجال والسيدات على حدٍ سواء، فزيادة الترهلات في منطقة البطن تعطي شكلاً غير مرغوب للجميع، بما يؤثر على المظهر الخارجي والثقة بالنفس، لذا ظهرت عملية شد البطن والتي ساعدت في شد الترهلات والتخلص من الجلد الزائد في منطقة البطن، مما يعطي مظراً جذاباً لعضلات البطن.

 عمليات شد الترهلات:

مع التقدم في العمر بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى مثل فقدان كميات كبيرة من الوزن،

أو مع الحمل والولادة تزيد الترهلات في الجسم، وهو ما يعطي مظهراً غير مرغوب فيه،

وتساعد عمليات شد الترهلات المختلفة في التخلص من الترهلات بدرجاتها في مناطق الجسم منها شد الترهلات في الرقبة والذقن، والذراعين، وعمليات شد الأفخاذ، والظهر والبطن، وقد تتم هذه العمليات منفردة أو يتم إجراؤها مع عمليات شفط الدهون، وذلك للحصول على جسم أكثر جاذبية.

عمليات تكبير الثدي:

يعد الثدي من بين أكثر عوامل الجاذبية عن السيدات، وتعاني نسبة من السيدات والفتايات من صغر حجم الصدر نتيجة لعوامل مختلفة، وتساعد عملية تكبير الثدي في التخلص من هذه المشكلة، حيث يتم استخدام غرسات مصنوعة من السيليكون أو المحلول الملحي، وتساعد هذه الغرسات في الوصول إلى حجم الصدر المطلوب، وتستمر لفترات تصل إلى سنوات طويلة.

كما يمكن تكبير الثدي بدون جراحة باستخدام الدهون الذاتية،

وفي هذه الحالة يتم الحصول على نسبة من الدهون التي يتم شفطها من بعض الأماكن في الجسم

مثل البطن أو الأفخاذ، ويتم إعادة حقنها في الصدر، مما يساعد في تكبير الثدي، لكن نتائجها لا تستمر لفترات طويلة.

عمليات نحت الجسم:

تساعد عمليات نحت الجسم في نحت المناطق المختلفة من الجسم، للحصول على جسم مشدود وقوام مشدود،

بما يتبع معايير الجمال، فتفضل بعض السيدات نحت الخصر بما يعطي مظهراً أكثر جاذبية،

ويفضل بعض الرجال نحت عضلات البطن، وتتم العملية جراحياً أو بدون جراحة أيضاً.

الدكتور عبدالله شهير افضل دكتور تجميل فى مصر:

الدكتور عبدالله شهير أخصائي جراحة التجميل وإصلاح العيوب،

وهو أحد أفضل أطباء جراحة التجميل في مصر، وصاحب خبرة كبيرة في مجال جراحة التجميل،

كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل والجراحات الإصلاحية،

ويقدم الدكتور عبدالله شهير في عيادته جراحات التجميل المختلفة باستخدام أحدث التقنيات.